أهلا وسهلا بك .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


المسلمين فى الجنة :: الاقسام العامة :: المنتدى العام

كاتب الموضوع الادارة كريم مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :26 - 10 - 2016
avatar
الادارة
الادارة
تواصل معى
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.muslims-j.com
البيانات
هويتى :
عملى :
عدد المساهمات : 14513
الجنس : ذكر
العمر : 22
احترام قوانين المنتدي :
defaultموضوع: 10 امراض التي تنتشر عن طريق الخفافيش

10 امراض التي تنتشر عن طريق الخفافيش
10 امراض التي تنتشر عن طريق الخفافيش



الخفافيش هي ناقلات كبيرة من مجموعة واسعة من الأمراض المعدية، واعترف على نطاق واسع بأنها "المضيفين خزان" للأمراض المعدية التي يمكن أن يعبر الأنواع الناشئة. بصفتها الدولة المضيفة، وغالبا ما يكون الخفافيش علاقة مستقرة مع المرض ولا تظهر علامات سريرية للعدوى. وهم يعيشون في جميع أنحاء العالم، ولكن منتشرة خصوصا في المناطق الاستوائية حيث تتجمع بأعداد كبيرة في مناطق الغابات المطيرة حيث غالبا ما تنشأ هذه الأمراض. نحن هنا تجميع قائمة من الأمراض التي تنتشر عن طريق الخفافيش.

وتنتشر الأمراض التي يحملها الخفافيش من خلال فضلاتها (ذرق الطائر) والبول واللعاب. فضلات الخفافيش تشكل الجراثيم في الأوساخ التي يمكن بعد ذلك يتم استنشاقه من قبل الحيوانات الأخرى. وتنتشر الخفافيش ذرق الطائر والبول في مناطق واسعة لأن الخفافيش تطير. ويمكن أيضا أن تنتقل الأمراض من قبل الخفافيش خدش أو عض الحيوانات أو البشر أخرى. يمكن للحيوانات أخرى أيضا تناول الفاكهة التي تم تناولها جزئيا من قبل الخفافيش، وبالتالي بلع اللعاب الخفافيش.

بينما كل هذا يبدو مروعا جدا، والخفافيش ليست بطبيعة الحال مخلوقات عدوانية. في الواقع الكثير من الناس يجدون لها أن تكون ودية وحتى أنها يمكن أن تصبح ترويض في ظروف معينة. فقط لا تدع لهم لدغة لك، أو عاب على خفض أو براز على الغذاء الخاص بك.




10. الفيروسة الكلبية

الخفافيش الفيروسة الكلبية الأسترالي (ABLV) يرتبط ارتباطا وثيقا لفيروس داء الكلب، وعلى الرغم من أنه كانت هناك فقط عدد قليل من الحالات التي تم تشخيصها حتى الآن، كانت كلها قاتلة. في حالة واحدة لم تظهر أعراض ما يقرب من 2.5 سنوات بعد العدوى عن طريق لدغة الخفافيش، ولكن حدثت الوفاة بعد 19 يوما.

وكانت حالات معروفة من الفيروسة الكلبية جميع في المناطق الأكثر دفئا في شمال أستراليا ولكن الخفافيش مع المرض وبعد ذلك تم العثور في جنوب مدينة ملبورن. ويعتقد أنه من الممكن أيضا أن الفيروسة الكلبية موجود في بعض بلدان جنوب آسيا مثل الفلبين.

لقاح داء الكلب يمكن أن تستخدم لحماية الناس الذين يعملون في في المناطق المعرضة للخطر.


 

9. هيندرا الفيروسات

هيندرا الفيروس هو من جنس henipavirus وهو ابن عم لفيروس نيبا. يحدث هيندرا تحديدا على طول الساحل الاسترالي الشمالي الشرقي على الرغم من henipavirus وجدت في جميع أنحاء آسيا، وعلى الأرجح تمتد إلى أفريقيا.

خفافيش الفاكهة (الثعلب الطائر) هي الخزانات الطبيعية للفيروس هيندرا. الخيول هي عرضة بشكل خاص للإصابة بالمرض على الرغم من أنه لا يزال غير مؤكد ما إذا كان يتم نقل فيروس هيندرا مباشرة من الخفافيش إلى الحصان أو القيام بذلك عن طريق حيوان آخر (اقترحت إحدى الدراسات القطط هي صلة الأرجح). البشر الذين اصيبوا بالعدوى عن طريق هيندرا كانت جميعها تعمل بشكل وثيق مع الخيول المصابة.

وتشمل أعراض مشاكل في الجهاز التنفسي في المراحل الأولى تليها التهاب السحايا. معدلات الوفيات ونحو 50٪ في البشر، و 75٪ في الخيول.


 

8. المنسجات

المنسجات، المعروف أيضا باسم كهف، في دارلينج أو مرض وادي أوهايو هو أحد الأمراض المعدية التي تؤثر في المقام الأول على الرئتين والجهاز التنفسي للمصاب. في الحالات المزمنة يمكن أن تقدم مثل السل. تم العثور على فطر النوسجة المغمدة في التربة، وغالبا بالتعاون مع ذرق الطائر الخفافيش أو فضلات الطيور، وإذا تعطلت، يمكن استنشاقه.

أعراض المنسجات غالبا ما تكون غير محددة مشاكل في الجهاز التنفسي بما في ذلك السعال وغيرها من القضايا شبيهة بأعراض الانفلونزا. في الحالات الشديدة يؤثر المرض على الأجهزة الأخرى من الرئتين ومعدل الوفيات في هذه الحالات مرتفعة جدا.

المنسجات شائع حول وادي نهر أوهايو وانخفاض نهر المسيسبي في الولايات المتحدة وجنوب وشرق أفريقيا، والبنغال في الهند ووادي سانت لورانس نهر في كندا.





7. داء اللولبية النحيفة

داء اللولبية النحيفة هو العدوى البكتيرية التي غالبا ما ينتشر عن طريق البول الحيوان أو المياه التي تحتوي على بول الحيوانات التي تأتي في اتصال مع تخفيضات أو فواصل في الجلد، أو يتم تناولها. في بعض المناطق من انتشار البكتيريا يعني أنه حتى السباحين، كاياكيرس أو متصفحي يمكن أن يصاب.

الحالات الخفيفة من leptospriosis يمكن علاجها بالمضادات الحيوية ولكن الأعراض يمكن أن تكون غير محددة ويصعب تشخيصه. إذا تركت دون علاج هذا المرض يمكن أن يسبب مشاكل حادة في الجهاز التنفسي والتهاب السحايا والفشل الكلوي وحتى فشل الكبد. من المعروف أن أكثر أشكال حادة من داء اللولبية النحيفة باسم مرض ويل، واسمه بعد أدولف ويل الذي وصف لأول مرة في عام 1800 في وقت متأخر.

وتشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 10 مليون شخص مصابون عالميا من قبل داء اللولبية النحيفة كل عام.


 

6. MERS الفيروسة المكللة

MERS (الشرق متلازمة الشرق الجهاز التنفسي) هو الفيروس التاجي التنفسي مؤخرا لاول مرة في المملكة العربية السعودية في عام 2012. وقد وجدت الآن أنه في دول الشرق الأوسط بما فيها الأردن وقطر ومصر والإمارات والكويت وسلطنة عمان بالإضافة إلى بنغلاديش والفلبين واندونيسيا المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. (ويبدو ترتبط جميع الحالات إلى شبه الجزيرة العربية).

وقد تم تسجيل 250 حالة وفاة من حوالي 700 حالة موثقة. وتشمل أعراض السعال والحمى وضيق في التنفس مع الحالات الأكثر شدة الانتقال إلى التهاب رئوي وفشل الجهاز.

ومن المفهوم MERS أن يأتي من الخفافيش قبر المصري على الرغم من أن هناك أيضا يبدو أن الروابط إلى الإبل.


 

5. فيروس ماربورغ

فيروس ماربورغ (وزارة الداخلية) هو الحمى النزفية الفيروسية التي تشبه في معظم النواحي لفيروس الايبولا. كان اسمه بعد مدينة ألمانية ماربورغ حيث تم اكتشاف الفيروس للمرة الأولى.

مثل الايبولا، مرحلة الحضانة بدون أعراض تستمر عادة حوالي خمسة أيام ولكن يمكن أن تصل إلى ثلاثة أسابيع. يتم اتباع باعراض تشبه اعراض الانفلونزا قوية من النزيف وفشل الجهاز. متوسط ​​معدل وفيات ما يزيد قليلا على 50٪ ولكن بعض الفاشيات، كما هو الحال في أنغولا في عام 2004 (أكبر اندلاع ينظر إليه على موعد مع أكثر من 250 حالة)، ورأى 90٪ من الذين يعانون من يموت.

على الرغم من أن حالات سجلت أول ماربورغ كانت في ألمانيا في عام 1967، لم تكن هناك أي ظهور آخر للمرض في هذا البلد. وقد حدث انتشار أخرى في يوغوسلافيا، وهولندا، والاتحاد السوفياتي، وكينيا، والكونغو وأوغندا وأنغولا.


 

4. نيبا الفيروسات

يرتبط فيروس نيبا ارتباطا وثيقا فيروس هيندرا، سواء الفيروسات التي تنتمي إلى جنس Henipavirus. الثعالب الطائرة هي ناقلات الطبيعية من نيبا ويعتقد أن عبرت أول من البشر في ماليزيا حيث تم زراعة أشجار الفاكهة قرب مزارع الخنازير. وكان الخنازير المريضة التي حصلت على الفيروس الى البشر، ولكن الخفافيش التي نقله إلى الخنازير.

تفشي أخرى في الهند وبنغلاديش تبدو وكأنها حدثت نتيجة الفاكهة التي كانت ملوثة البول أو اللعاب من الخفافيش المصابة وكانت هناك بعض حالات النقل المباشر من الخفافيش إلى الإنسان.

مثل معظم هذه الفيروسات الأعراض الأولية هي مشابهة جدا لحالة سيئة من الانفلونزا ولكن الأعراض سوءا. في حالة فيروس نيبا مشاكل عصبية بما في ذلك تكرار التهاب الدماغ (التهاب الأنسجة حول الدماغ) ومعدل الوفيات يتجاوز 50٪ ويمكن أن تصل إلى 75٪. لا توجد علاجات فعالة أو اللقاحات.


 

3. السارس الفيروسة المكللة

ارتفع فيروس السارس على الساحة الدولية في عدة مناسبات، مما يؤثر أعداد كبيرة من الناس، وخاصة أولئك الذين يسافرون عبر المناطق المتضررة في آسيا. السارس (الالتهاب الرئوي الحاد) يبلغ معدل الوفيات من حوالي 10٪، على الرغم من أن هذا الرقم يقفز للفئات المعرضة للخطر مثل كبار السن.

وتشمل أعراض المرض آلام شبيهة بأعراض الانفلونزا العضلات والحمى والصداع تليها مشاكل في الجهاز التنفسي أشد بما في ذلك السعال وحتى الالتهاب الرئوي.


 

2. الايبولا الفيروسات

ايبولا يحتاج إلى مقدمة نظرا للانتشار الحالي للمرض عبر بلدان في غرب ووسط أفريقيا. خفافيش الفاكهة استضافة الطبيعي أن فيروس الايبولا ونقل المرض إلى البشر حيث معدل الوفيات مرتفع مثل 90٪. مرة واحدة يمر الايبولا من الخفافيش إلى الإنسان أنه يمكن أن ينتشر بين البشر عن طريق سوائل الجسم.

أعراض هذا المرض يمكن أن تظهر خلال أيام من الإصابة بالفيروس، ولكن في بعض الحالات لا تظهر أعراض لعدة أسابيع، وبالتالي صعوبة في السيطرة على انتشار المرض. الأعراض متشابهة في البداية لانفلونزا شديدة ولكن التقدم إلى القيء والاسهال وانخفاض أداء الكلى والكبد. في حوالي نصف الحالات من الايبولا المريض سوف ينزف داخليا، من الجروح مثل مواقع الحقن وفي حالات نادرة، من عيون وغيرها من المناطق تحت الجلد من الجلد.

ليس هناك علاج فعال أو لقاح للايبولا وإن كانت هناك تقارير حديثة لقاحات تجريبية تعمل في حالات معزولة.


 

1. داء الكلب

إذا تم إعطاء الشخص الذي تعرض للفيروس داء الكلب على العلاج الوقائي بعد التعرض للفيروس اللقاح في وقت مبكر أنها تقف فرصة ممتازة للوقاية من العدوى من يمسك بزمام الأمور. ولكن مرة واحدة تم إصابة شخص ويبدأ في إظهار أعراض المرض وسوف يموت بالتأكيد تقريبا. داء الكلب لديها أعلى معدل الوفيات من أي من هذه الأمراض المعدية - ما يقرب من 100٪.

داء الكلب هو فيروس الذي يسبب التهاب الدماغ. حمى، تقلصات عنيفة، الهستيريا، والشلل والهلوسة متابعة قبل الموت. انها وسيلة سيئة بشكل خاص للذهاب.

أكثر من 50،000 شخص يموتون من داء الكلب كل عام وفي حين أن الكلاب والقطط المسعورة هي المسؤولة عن معظم حالات انتقال العدوى إلى البشر، والخفافيش أيضا يحمل المرض.

تحذير - هذا الفيديو لديها لقطات من الناس يموتون من داء الكلب وأنها ليست لطيفة جدا.


توقيع : الادارة كريم




اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار .
اللهم إني أعوذ بك من الفقر ،
والقلة والذلة وأعوذ بك من ان أَظلِم أو أُظلَم .
يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.


الإثنين 07 نوفمبر 2016, 5:30 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مرشح للاشراف
الرتبه:
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
هويتى :
عملى :
عدد المساهمات : 470
الجنس : ذكر
العمر : 18
احترام قوانين المنتدي :
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: 10 امراض التي تنتشر عن طريق الخفافيش


شكرا يا كريم






توقيع : احمد سعد









مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 
تحويل و برمجة و تطوير الطائر الحر